السبت ,15 ديسمبر 2018
الرئيسية / الوطني / تاج: الرئيس بوتفليقة دعم الهوية الوطنية وعزز الوحدة والاستقرار بقراراته الأخيرة حول الأمازيغية

تاج: الرئيس بوتفليقة دعم الهوية الوطنية وعزز الوحدة والاستقرار بقراراته الأخيرة حول الأمازيغية


رحب حزب تجمع أمل الجزائر الذي يرأسه الوزير الأسبق عمار غول، بالقرارات الأخيرة التي أصدرها لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، بمناسبة انعقاد مجلس الوزراء الأخير، والمتعلقة باعتماد 12 يناير عطلة مدفوعة الأجر، وكذا إنشاء الأكاديمية الجزائرية للغة الامازيغية، مشيرة بأن ذلك يدعم الهوية الوطنية بمقوماتها الثلاث الإسلامية و العربية و الأمازيغية، ويعزز الوحدة و الاستقرار.
وأفاد بيان من المكتب السياسي لحزب تجمع أمل الجزائر، بأن تاج يعتبر حصيلة الحزب لسنة 2017 أنها ايجابية سواء على مستوى المواقف أو على مستوى الأنشطة أو على مستوى النتائج المحققة في الانتخابات منوها بالتفاف المواطنين وبجهود المناضلين والهياكل القاعدية للحزب ، كما يستغل هذه المناسبة للتأكيد على جملة من الآراء و المواقف:
ـ يؤكد تاج ثبات وفائه والتزامه ومساندته لرئيس الجمهورية و دعمه اللامشروط ، في كل الظروف وعلى كل المستويات وفي تجسيد برنامجه في أبعاده السياسية الاقتصادية و الاجتماعية .
ـ يرحب تاج بالقرارات القوية والتاريخية لرئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، بمناسبة انعقاد مجلس الوزراء الأخير، والمتعلقة باعتماد 12 يناير عطلة مدفوعة الأجر وكذا إنشاء الأكاديمية الجزائرية للغة الامازيغية، ويعد هذا تدعيما لهويتنا الوطنية بمقوماتها الثلاث الإسلامية و العربية و الأمازيغية ، وتعزيزا للوحدة و الاستقرار ، ويذكر تاج بأنه كان سباقا إلى هذا المطلب منذ 2014 .
ـ يثمن تاج تأكيد الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني بالتزامه وتمسكه بمهامه الدستورية و المتمثلة دائما في المحافظة على الاستقلال و الدفاع عن السيادة الوطنية , وينوه بقدراته واحترافيته، كما يحي جهوده و دوره و مختلف أسلاك ومصالح الامن في بسط الأمن و الطمأنينة داخل البلاد و المرابطة على حدوده .
ـ يشيد تاج بقرار رئيس الجمهورية في قانون المالية دعم التوجه الاجتماعي للدولة من خلال الحفاظ على مستوى التحويلات الاجتماعية وكذا رفع التجميد عن المشاريع الهامة في القطاعات الحساسة كالتربية والتعليم والصحة والسكن .
ـ يدعو تاج الحكومة والشركاء الاجتماعيين إلى ضرورة تغليب لغة الحوار والتشاور بكل مسؤولية لإيجاد حلول موضوعية والحفاظ على المكاسب الاجتماعية والتضامن بين الأجيال,
ـ يؤكد تاج” وهو يدخل لأول مرة غمار الانتخابات، انه قد حقق نتائج جيّدة ومكانة محترمة وموقع مشرف له في الساحة السياسية باحتلال المركز الرابع كقوة سياسية، والثالث في الأغلبية الرئاسية ، و ويعتبر أن كل هذه النتائج تعد بالنسبة له قاعدة أساسية لاستكمال بناء الحزب الذي يسعى إلى التموقع أكثر وتحسين تواجده عبر كامل بلديات وولايات الوطن سعيا منه للمساهمة في التنمية وبناء الوطن والإصغاء لانشغالات المواطن.
ـ يجدد تاج مرة أخرى رفضه لقرار الرئيس الأمريكي باعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني ،كما يؤكد دعمه الثابت والمستمر للقضية الفلسطينية حتى يسترجع الشعب الفلسطيني حريته وسيادته على أرضه فلسطين وعاصمتها الأبدية القدس الشريف.
ـ يدعم تاج مقاربة الدولة الجزائرية لحل للأزمة الليبية من خلال الحوار و المصالحة الوطنية دون أي تدخل خارجي ، كما يرحب بالاتفاقات الأخيرة المتعلقة بتنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية.
ـ يدعو تاج المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في الإسراع بتمكين الشعب الصحراوي من الحق في تقرير مصيره من خلال الاستفتاء ، كما ينوه بالقرارات الأخيرة للاتحاد الإفريقي .
في الأخير يتقدم تاج بالشكر والتقدير لجميع لمواطنين الذين اختاروا قوائمنا وصوتوا على مرشحينا ، كما يخص كل المناضلين بالشكر والعرفان والتقدير عبر كامل ولايات الوطن الذين بقوا ثابتين مجتهدين ومنافسين ومؤكدين وفائهم لحزبهم “. كما يتوجه تاج بتمنياته للشعب الجزائري بالأمن والأمان والسعادة والازدهار عشية حلول السنة الجديدة 2018 في ظل جزائر آمنة مستقرة قوية متطورة ورائدة بين الأمم .

عن توفيق أ.

شاهد أيضاً

بلعياط: الحديث عن العهدة الخامسة سابق لأوانه

وبخصوص تزايد الداعين لترشح رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة إلى عهدة خامسة، اعتبر بلعياط في …

بلعياط: أخشى تسبب ولد عباس في خسارتنا للرئاسيات ولست معنيا بلجنته المركزية

أشار بلعياط بأنه غير معني بدورة اللجنة المركزية التي دعا إلى انعقادها ولد عباس، وبأنه …

بلعياط: ضم الفائزين بالمحليات للأفلان طرافيك وبريكول لا نحتاجه

وبخصوص تنشيطه للحملة الانتخابية للمحليات والتشريعيات السابقتين، نوه بلعياط بأنه نشط الحملة الانتخابية للاستحقاقات الماضية …

بلعياط يعلق على امكانية تولي بوحجة الأمانة العامة للأفلان

بخصوص الأنباء المتداولة عن إمكانية تولي رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة قيادة الأمانة العامة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *